. رفع تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube سبع نصائح عملية عليك اتباعها - موسوعة الربيع */ --> -->
News

رفع تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube سبع نصائح عملية عليك اتباعها


رفع تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك على: YouTube سبع نصائح عملية عليك اتباعها

مقاطع الفيديو الخاصة بك على: YouTube سبع نصائح عملية عليك اتباعها
إذا كنت تريد تصنيف مقطع فيديو YouTube الخاص بك على النتائج الثلاث الأولى لكلمة رئيسية ، فهذا الدليل مناسب لك. هذا أحد موضوعاتي المفضلة التي أكتب عنها ، أنا على YouTube ، ليس فقط لمشاهدة مقاطع الفيديو ، ولكن لأداء أعمال من السنوات الثلاث الماضية. هذا المقال يحتوي على أكثر من 1500 كلمة لذا تحملوني واقرأوا كل الأشياء.
لماذا يعتبر ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك على الصفحة الأولى مهمًا؟ هذا سؤال قد تطرحه، لماذا أحتاج إلى ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بي؟ لذلك، فإن السبب هو أن الأشخاص يأتون إلى YouTube إما للحصول على الترفيه أو للحصول على بعض المعلومات حول شيء ما. يعد ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك أمرًا مهمًا لأنك تريد تنمية قناتك، والحصول على المزيد من المشتركين، والوصول إلى رسالتك إلى جمهور أكبر والحصول على متابعة عالية على قناتك على YouTube، فأنت بحاجة إلى أن تكون مرتبًا على YouTube.
يعني تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك المزيد من المشاهدات المشتركين، والمزيد من الوصول إلى المشتركين المحتملين والمزيد من الأشخاص سيشتركون في قناتك مما له تأثير مضاعف.
فيما يلي بعض النصائح التي يجب عليك القيام بها قبل إنشاء مقطع فيديو:
1.    عند تصوير مقطع فيديو ، يرجى التصوير في مكان به ضوء الشمس ، يبدو طبيعيًا.
2.    احصل على نص. اكتب سيناريو للفيديو الخاص بك.
3.    استخدم برنامج تحرير قوي. قم بإزالة الفواصل الزمنية التي استخدمت فيها كلمة "اه"أو أي مصطلحات أخرى من هذا القبيل.
4.    لديك هدف ، إذا كنت تشرح شيئًا عن خطة عمل ، فحاول التركيز فقط على المحتوى المرتبط بخطة العمل.
يمكنك الحصول على المشاهدات من خلال ثلاث طرق ممكنة:
أ. بحث يوتيوب YouTube Search.
ب. يوصي اليوتيوب بمقاطع الفيديو الخاصة بك على الجانب الأيمن من الفيديو الذي تقوم بتشغيله.
ج. من خلال بحث كوكل.

لجميع الطرق الثلاث التي تحتاجها لتحسين الفيديو الخاص بك لمحرك البحث. يستخدم محرك البحث روبوتًا يقوم بالزحف إلى جميع البيانات المتاحة لكلمة رئيسية معينة ثم يقدم لك البيانات الأكثر صلة او ارتباطاً.

فهم خوارزمية اليوتيوب YouTube Algorithm:
ماذا يريد يوتيوب؟ يريد YouTube أن يظل المستخدم على الموقع لأطول فترة ممكنة ، ويشاهد المستخدم أقصى عدد من مقاطع الفيديو. لذلك ، في هذه العملية برمتها ، يصنف YouTube مقاطع الفيديو التي تكون جذابة للغاية. ولكن ، إذا كان المستخدمون قادمون إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فيمكن لـ YouTube فهم مقاطع الفيديو الخاصة بك ، لذلك يطلقون مقاييس او معايير جديدة تسمى "وقت المشاهدة" .
إليك سبع نصائح عملية عليك اتباعها
أ. بحث يوتيوب
1. تحسين الكلمات الرئيسية:
الكلمة الرئيسية هي مجموعة من الكلمات التي يبحث عنها معظم الأشخاص. يجب عليك استخدام الكلمة الرئيسية في الفيديو الخاص بك وإلا فلن تعمل مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل جيد.
أين تضع كلمتك الرئيسية؟
تحتاج إلى وضع كلماتك الرئيسية في عنوان مقاطع الفيديو ، ووصف الفيديو وفي العلامات. ضع في اعتبارك أن العلامة هي جزء مهم من الفيديو الخاص بك ، ودائمًا ما تضع علامات ذات صلة في الفيديو الخاص بك ، وإلا فإن YouTube سيأخذك على أنه محتوى ردئي او معاد استخدامه وهذا يؤثر على قناتك أيضًا ، في بعض الحالات ، قد يؤدي إلى إنهائك.
يمكنك استخدام أدوات مثل Semrush أو Ahref لمعرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة رئيسية على YouTube أو Google. يمكنك أيضًا استخدام مخطط الإعلانات من Google للعثور على عمليات البحث عن أداة تخطيط الكلمات الرئيسية في بحث Google.
2. صورة مصغرة جذابة لمقاطع الفيديو الخاصة بك
الصورة المصغرة هي جزء مهم جدا من الفيديو. يصنف YouTube مقطع فيديو بناءً على عدد المشاهدات ووفقًا للبحث الصورة المصغّرة تجذب المزيد من النقرات ، ثم العنوان ، يساعدك العنوان على الترتيب في SERP ولكن العنوان المحسن والصورة المصغرة الرائعة سينتهي بك في المرتبة الأولى على بحث YouTube.
الكلمة الرئيسية "YouTube SEO" هي إحدى الكلمات الرئيسية التنافسية على YouTube حيث أن الترتيب على هذه الكلمة الرئيسية يعني أنك تتنافس مع أشخاص لديهم بالفعل مجموعة من المعرفة حول كيفية عمل نظام YouTube. فيما يلي بعض النتائج التي تم العثور عليها لكلمة YouTube SEO Keyword.
3. مقاطع الفيديو الطويلة:
ترتب مقاطع الفيديو الطويلة أفضل من مقاطع الفيديو القصيرة. الشيء نفسه ينطبق على المحتوى الأطول أيضًا. السبب وراء ذلك هو "وقت المشاهدة" وهو عبارة عن مقاييس اخترعها YouTube لقياس عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو وكم من الوقت؟
يعد وقت المشاهدة أحد العوامل الرئيسية وراء ترتيب مقاطع الفيديو على YouTube ، وبالتالي فإن مقاطع الفيديو الأطول تتمتع بوقت مشاهدة أعلى ، مما أدى إلى تصنيف YouTube لمقاطع الفيديو ذات الطول الأعلى.
الغاية من ذلك ، لنفترض أنك حمّلت مقطع فيديو مدته 10 دقائق وقام منافسك بتحميل مقطع فيديو مدته 8 دقائق. حصل كلاكما على 100 مشاهدة و 100 شخص يشاهدون الفيديو كاملاً ، ثم سيحصل الفيديو الخاص بك على 1000 وقت مشاهدة بينما حصل منافسك على 800 وقت مشاهدة ، لذلك سيصنف YouTube الفيديو الخاص بك في موضع أعلى من منافسك.
4. عدد التعليقات والإعجابات ومقاطع الفيديو المكتسبة:
يؤدي عدم الإعجاب إلى تقليل مدى وصول الفيديو الخاص بك ، ويعني المزيد من الإعجابات أن الأشخاص يحبون الفيديو ، لذلك يمنح الفيديو "أعجبني" تصويتًا أيضًا ، ولكن الأصوات الأكبر والأكثر فاعلية تذهب إلى التعليقات. كلما زاد عدد التعليقات التي لديك ، ستحصل على ترتيب أفضل.
ب. يوصي YouTube بمقاطع الفيديو الخاصة بك على الجانب الأيمن من الفيديو الذي تقوم بتشغيله.
5. كم عدد الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك بصورة كاملة حتى النهاية :

قام YouTube مؤخرًا بتطوير خوارزمية تكافئ مقاطع الفيديو التي تتمتع بأكبر عدد من وقت المشاهدة ، مما يعني أن YouTube سيوصي بمقطع (مقاطع) الفيديو الخاصة بك على الجانب الأيمن من الفيديو الذي تقوم بتشغيله. لقد فهم YouTube الآن ميزات وجهتك ويمكنه فهم الأوقات التي تستخدم فيها كلمات رئيسية معينة في مقاطع الفيديو الخاصة بك والأوقات التي تتغير فيها تعابير وجهك ، بناءً على كل هذه الأشياء ، سيقرر YouTube الفيديو الذي يجب التوصية به وأي مقطع فيديو يجب أن ينتشر بسرعة.
في بعض الأحيان ، ينتشر مقطع فيديو ما لأن شخصية مشهورة تشاركه أو أن المزيد من الأشخاص يشاركونه أو أن المزيد من الأشخاص يشاركون في الفيديو.
تأتي معظم الآراء من الأعضاء (المشتركين):
1.    استهداف كلمة رئيسية عالية الانتشار والحصول على مرتبة.
2.    يوتيوب يوصي باستمرار الفيديو الخاص بك.
ج. ترتيب فيديو يوتيوب الخاص بك من خلال بحث جوجل.
هل تعلم ، الترتيب على YouTube SERP (صفحة نتائج محرك البحث) لا يعني أو يضمن أنك ستحصل على نفس الكلمة الرئيسية على Google SERP.
6. تضمين الفيديو في مشاركات المدونة:
قم بتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك في منشورات المدونة وإجابات Quora والمنشورات المتوسطة وتغريدات Twitter. يعتبر YouTube المشاهدات ووقت المشاهدة القادم من مقاطع الفيديو المضمنة مثل مقاطع الفيديو الأخرى ، وإذا تم تصنيف منشور المدونة الخاص بك ، فستحصل على المزيد من المشاهدات.
إذا قمت بتضمين الفيديو الخاص بك في منشور مدونة ، فهناك فرص كبيرة في أن يتم تصنيف الفيديو الخاص بك أيضًا في Google SERP.
لكن الشيء الوحيد الذي نفتقده هو إضافة كلمات رئيسية في وصف الفيديو. أضف وصفًا كاملاً من 400 إلى 500 كلمة لمقطع الفيديو الخاص بك. سيتفهم YouTube وضع الفيديو ، وكلما زادت المعلومات التي تضعها
7. مقاطع فيديو عالية الجودة:
تؤدي مقاطع الفيديو عالية الجودة أداءً جيدًا ، ولكن إذا كان منافسك لديه محتوى عالي الجودة ، فسيكون ذلك غريبًا. يستخدم المنافس الخاص بي جودة "4k" بينما أنا فقط على  1080P، لذلك نعم ، إنه في مرتبة أعلى مني ولكن مع ذلك ، أنا بخير.

لا تنسى الاشتراك بقناتي وتفعيل زر الجرس



logo
يمكن لمتابعينا الاعزاء متابعتنا والتواصل معنا .
  • Facebook
  • Instagram
  • twitter
  • youtube
  • إدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع

    مواضيع ذات صلة

    التعليقات
    اخفاء التعليقات

    إرسال تعليق

    اهلا وسهلا بكم