. وفات الفنان الكبير جيري ستيلر عن عمر يناهز 92 عامًا واليكم بعض المقتطفات عن قصة حياته واعماله | The great artist Jerry Stiller passed away at the age of 92, and here are some quotes about his life story and his works | - موسوعة الربيع */ --> -->
News

وفات الفنان الكبير جيري ستيلر عن عمر يناهز 92 عامًا واليكم بعض المقتطفات عن قصة حياته واعماله | The great artist Jerry Stiller passed away at the age of 92, and here are some quotes about his life story and his works |

وفات الفنان الكبير جيري ستيلر عن عمر يناهز 92 عامًا واليكم بعض المقتطفات عن قصة حياته واعماله | The great artist Jerry Stiller passed away at the age of 92, and here are some quotes about his life story and his works |


توفي جيري ستيلر ، ممثل كوميدي دائم ، عن عمر يناهز 92ع 


وجد هو وزوجته آن ميرا النجاح كفريق كوميدي في الستينيات. وجدها مرة أخرى في التسعينات في "سينفيلد" ، كما فعل فرانك كوستانزا.

توفي جيري ستيلر ، وهو ممثل تم تدريبه بشكل كلاسيكي وأصبح نجمًا كوميديًا مرتين ، في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين في منزله في مانهاتن في الجانب الغربي العلوي من مانهاتن في الستينيات بالتعاون مع صديقته آن ميرا ، وفي التسعينات مع دور متكرر لا ينسى في "سينفيلد" ". كان عمره 92 سنة.

تم الإعلان عن وفاته يوم الاثنين على تويتر من قبل نجله ، الممثل بن ستيلر ، الذي لم يحدد السبب.
كانت نجاحات السيد ستيلر كفنان مهمة. ظهر في برودواي في مهزلة تيرينس ماكنالي المحمومة "ريتز" في عام 1975 والدراما المظلمة لديفيد راب "هيربليلي" في عام 1984.

 وكان خارج برودواي ، كان في "أوبرا ثريبيني". في سنترال بارك ، لعب مهرجين شكسبير لجوزيف باب ؛ على الشاشة ، شوهد كمحقق شرطة في "أخذ بيلهام واحد ، اثنان ، ثلاثة" (1974) والزوج الإلهي في "مثبتات الشعر" لجون ووتر (1988). ومع ذلك ، أصبح أفضل ما يُنظر إليه على أنه هزلي.

لسنوات عديدة ، كان الثنائي ستيلر وميرا وجهًا شائعًا في النوادي الليلية ، وفي الأخبار وبرامج الدردشة ، وفي إعلانات الراديو والتلفزيون ، وأبرزها نبيذ Blue Nun و Amalgamated Bank.

بعد سنوات من انشقاق القانون ، أمسك السيد ستيلر بموجة جديدة من المعجبين بما في ذلك فرانك كوستانزا ، والد جايسون ألكسندر جورج قصير المزاج وغير المعقول دائمًا ، في برنامج "سينفيلد" على شبكة إن بي سي ، أحد أشهر الأفلام الكوميدية التلفزيونية في كل العصور.

ظهر السيد ستيلر في أقل من 30 حلقة من أصل 180 حلقة من برنامج "سينفيلد" ، والتي انتهت مواسمها التسعة في عام 1989 ، ولم يظهر حتى الموسم الخامس. (ظهر ممثل آخر مثل فرانك في حلقة واحدة من الموسم الرابع ، لكن أعيد تصوير مشاهده في وقت لاحق مع السيد ستيلر لإعادة بدء النقابات.) لذلك كان هذا جزءًا لا يتجزأ من جاذبية العرض. في عام 1997 ، تم ترشيحه لجائزة إيمي.

كان Frank Costanza حدثًا هزليًا مجنونًا كلاسيكيًا تميز بعدد من النجاحات المريبة في بيع حمالة الصدر للرجال وإنشاء Festivus ، "عطلة شتوية" بالنسبة لنا ، والتي تميزت بفحوصات الشدة والأنشطة غير المعتادة الأخرى.

كان فرانك سيئ السمعة بسبب غضبه المتقلب ، وكان دائمًا غير منطقي ، لذلك في العديد من حلقاته كان يصرخ عاجلاً أم آجلاً ، عادةً في ابنه أو صديقه ، إستيل (يلعبها إستيل هاريس) ، أو كليهما.

بعد بضعة أشهر فقط من بث الحلقة الأخيرة من "سينفيلد" (التي كان فيها فرانك اللحظة الأخيرة من الأضواء ، وكان كلاهما يصرخ) في 14 مايو 1998 ، عاد السيد ستيلر إلى التلفزيون ليقوم بدور آخر كأب - نوع أكثر تحفظًا من Marginal From Frank Costanza - على مسلسل كوميدي آخر ، "King of Queens" ، والذي عرض لأول مرة على CBS.

بانتظام هذه المرة ، ظهر آرثر سبونر ، صديق الزوجة المحترمة (ليا ريميني) من شخصية العمل الرئيسية (كيفين جيمس) ، في الموسم التاسع.

كانت السيدة ميرا نجمة ضيف في بعض حلقات "ملك الملكات" ، وتزوجت شخصيتها في نهاية العرض. ربما لم يعرف المشاهدون الصغار ذلك ، لكن مشاهدهم معًا تمثل لم شمل واحدة من أنجح الكوميديا ​​الذكور والإناث في كل العصور.

التقى السيد ستيلر والسيدة ميرا في عام 1953 ، عندما كانا يتقاتلان ، وتزوجا بعد ذلك بوقت قصير. في عام 1959 ، تعاونا مع مشغلات البوصلة ، مجتمع المسرح المرتجل الذي نما لاحقًا إلى المنطقة الثانية. بدأوا الظهور كثنائي في النوادي الليلية في نيويورك في عام 1961 وسرعان ما ظهروا لأول مرة بين عشرات المظاهر في "عرض إد سوليفان".

بصريا ، لاحظت السيدة ميرا والسيد ستيلر المقارنة. كانت التماثيل ذات عيون مشرقة. كان قصيرًا وبدينًا ، ويبدو دائمًا أنه ضائع قليلاً. قدم متغير آخر الأساس للعديد من أفلامهم الكوميدية: كانت عرقهم من أصل أيرلندي أمريكي وروماني كاثوليكي (على الرغم من تحولهم إلى اليهودية في عام 1961) ؛ لديها أوروبا الشرقية واليهودية.

على الرغم من أنه كان من النادر للرجال والنساء من مختلف الأديان حتى الآن ، ناهيك عن الزواج ، فقد بدأت ستيلر وميرا كوميديا ​​جديدة مع روتينهما على العلاقة الصخرية ولكن الحميمة بين هيرشي هورويتز وماري إليزابيث دويل ، الشخصيات تعتمد بشكل فضفاض على أنفسهم.

أول لوحة من هذا القبيل ، كما هو موضح في سيرة السيد ستيلر ، "متزوج من الضحك: قصة حب تضم آن ميرا" (2000) ، مهدت الطريق. بدأت إحدى المحادثات مع ادعاء ماري إليزابيث ، "إنهم يرقصون في جسدي الليلة".

ظلت علاقة السيد ستيلر والسيدة ميرا المصورة لأكثر من عقد من الزمان وسعت إلى وسيط مختلف عندما بدأوا في إنتاج الإعلانات. لكنهم خرجوا أخيرًا بطريقتين منفصلتين مهنيًا ، على الرغم من أنهم ظلوا سعداء بزواجه واستمروا في الأداء معًا من وقت لآخر. توفيت السيدة ميرا عن عمر 85 عام 2015.

عمل السيد ستيلر في بداية التسعينات لكنه أصبح أقل نجاحًا من السيدة ميرا ، التي لعبت دورًا منتظمًا في العديد من البرامج التلفزيونية. ثم جاءت دعوة "سينفيلد" وبدأ حياته مرة أخرى.

ولد جيرالد إسحاق ستيلر في بروكلين في 8 يونيو 1927 ، أول أربعة أطفال من ويليام وبيلا (سيترون) ستيلر. رئيسه ، ستيلار ، نجل المهاجرين من غاليسيا ، كان يقود سيارة أجرة ثم حافلة. كانت والدته ، التي نشأت في بولندا ، ربة منزل.

نشأ جيري في بروكلين وعلى الجانب الشرقي السفلي من مانهاتن ، وشجع نجاحه إدي كانتور وجيمي دورانت على رؤية بعضهما البعض مباشرة. بدأ اللعب في مسرح Henry Street أثناء حضوره مدرسة Seward Park الثانوية.

منذ خدمته في الجيش أثناء الحرب العالمية الثانية وبعدها بفترة وجيزة ، درس المسرح في جامعة سيراكيوز بتوجيه من G.I. بيل ، تعلم من المعلم الشهير سوير فالك عن المأساة اليونانية ودراما شكسبير.

 بدأ العمل في الأسهم الصيفية بعد فترة وجيزة من التخرج في عام 1950 وظهر خارج برودواي بعد ذلك بسنتين.

شارك السيد ستيلر في الثمانينات. كان ضجة كبيرة في سلسلة من إعلانات كابيتال وان بنك ، التي شوهدت على شاشة التلفزيون وسمعت على الهواء في عام 2012.


في نفس العام ، صور مشاركًا في العلاج المجتمعي في فيلم مختلف ، "أعذروني على البقاء". في عام 2014 ، أنشأ مقطعًا صوتيًا للشخصية الرئيسية في مسلسل تلفزيوني متحرك غير تقليدي ، "How Murray Saved Christmas."

في عام 2016 ، قام بتكرار دور الوكيل موري بالشتاين في Zoolander 2 ، تتمة الكوميديا ​​الشهيرة لعام 2001 حول Male Model ، بطولة وتوجيه صديقه.

قال السيد ستيلر لصحيفة نيويورك ديلي نيوز في عام 2012: "لم أتحدث أبداً عن المغادرة. الطريقة الوحيدة التي تترك بها وظيفتك هي عندما لا يتم تسميتك".

بالإضافة إلى زوجته ، التي تشمل أفلامها الأخرى "تعرّف على الآباء" و "هناك شيء ما عن ماري" ، فر السيد ستيلر من خالته ، آمي ستيلر ، الممثلة والممثلة الكوميدية ؛ صديقة دورين. وهناك حفيدان.

كانت أغنية السيد ستيلر والسيدة ميرا كفريق عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت التي تم إنشاؤها بواسطة ابنهم فقط وتم إصدارها من نوفمبر 2010 إلى مارس 2011. من خلال المقطع يستمر حوالي دقيقتين ويتكون من مسارين مرتبطين. نعي هي موضوع واحد.

في تلك الفقرة ، يقول السيد ستيلر إنه "صدم" من أن صحيفة نيويورك تايمز ربما نشرت نعيه وتساءل عما إذا كانت الصحيفة "حديثة" فيما يتعلق بعمله مع فيرونيكا ليك في إنشاء "بيتر بان" (حوالي ستة عقود منذ).

أفادت السيدة ميرا أنه قبل سنوات أقنع السيد ستيلر صحيفة التايمز بطباعة نعي والدها بالقول خطأً أنه نشر محتوى لهم.


logo
يمكن لمتابعينا الاعزاء متابعتنا والتواصل معنا .
  • Facebook
  • Instagram
  • twitter
  • youtube
  • إدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع

    مواضيع ذات صلة

    التعليقات
    اخفاء التعليقات

    إرسال تعليق

    اهلا وسهلا بكم